قرر رئيس الفريق الطبي الجراحي لعمليات فصل التوأم الدكتورعبدالله بن عبدالعزيز الربيعة إجراء عملية فصل للتوأم السيامي،الجمعة المقبل.


الرياض:أوضح وزير الصحة رئيس الفريق الطبي الجراحي لعمليات فصل التوأم الدكتورعبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أن التوأم السعودي، الذي اختار لهما والدهما اسمي عبدالله وسلمان، وضعا تحت المراقبة والمتابعة اللصيقة لهما في العناية المركزة للأطفال الخدج ، كما شُكل فريقٌ طبيٌ متعدد التخصصات وأجريت فحوصات دقيقة ومتعددة.

وعقدت عدة اجتماعات اتضح من خلالها أن التوأم ملتصقان في منطقة الصدر والبطن وهناك اشتراك في أغشية القلب والكبد، كما أن التوأم يعاني من مشكلات وعيوب خلقية في الجهاز البولي وبالأخص التوأم عبدالله حيث أخضع للعلاج من الفريق المختص لضمان استقرار الجهاز البولي.

يأتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه وزير الصحة تنفيذ توجيهات العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز بنقل وعلاج والدة التوأم السيامي من بيشة إلى مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني في الرياض.

وقال الوزير الربيعة:quot;بعد اكتمال الفحوصات والعلاج اللازم قرر الفريق الطبي إجراء عملية فصل لهما يوم الجمعة القادم الموافق 8/2/1434هـ في عملية تستغرق عشر ساعات وسيتم إجراؤها على ثمان مراحلquot;.

يذكر أن هذه العملية رقم (31) حيث حققت المملكة إنجازات عالمية فيهذا المجال،ولها تجربة رائدة وثرية في مجال عمليات فصل التوأم حيث أجريت (31) عملية فصل توأم ضمن خبرة وطنية تشمل (69) حالة وتعد من أكبر الخبرات العالمية.