الجزائر: افادت صحيفة الجزائرية على موقعها الالكتروني الاحد ان الجيش الجزائري قتل شخصين وجرح ثالثا عن طريق الخطأ ليل الجمعة السبت في منطقة حرجية بولاية بجاية (250 كلم شرق الجزائر) في منطقة القبائل.

وقالت الصحيفة استنادا الى quot;مصدر موثوقquot; ان quot;افراد الجيش كانوا يقومون بعملية تمشيط فتفاجأوا بمجموعة من الشباب في أحد المسالك الغابية، وطلبوا منهم التوقف ثلاث مرات، لكن الشباب فضلوا الفرار في وسط الظلام الدامس، ما دفع بأفراد الجيش إلى ملاحقتهم وإطلاق الرصاص عليهم، اعتقادا أنهم إرهابيونquot;.

واضافت ان quot;اثنين من الشباب قتلا فورا واصيب ثالث بجروح خطيرة وهو في مستشفى بجايةquot;. واكدت الصحيفة ان عدد الشباب الذن تعرضوا لاطلاق النار كان خمسة هرب اثنان منهم وكلهم يقطنون في مدينة درقينة غير البعيدة عن الغابة التي وقع فيها الحادث.

ولم يصدر الجيش الجزائري اي بيان لتأكيد الحادث وتوضيحه بعكس حوادث مشابهة في ثلاث مرات سابقة.

وفي تشرين الثاني/نوفمبر 2011 قتلت قوات الامن شخصين بعد ان اطلقت عليها النار عن طريق الخطأ، وقبلها بشهرين قتل حارس ثكنة للمظليين في تيزي وزو امرأة عندما كانت عائدة الى بيتها مع امرأتين اخريين من مجلس عزاء، معتقدا انهن quot;ارهابيينquot;.

وفي يونيو/حزيران من نفس السنة قتل الجيش حارس فيلا عن طريق الخطأ في قرية قريبة من عزازقة بمنطقة القبائل ايضا. واعلن الجيش احالة المتسببين في الحادث الى المحكمة العسكرية. ومنطقة القبائل المتميزة بجبالها وكثافة غاباتها، تعد احد معاقل تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي بشمال الجزائر.