الكويت: أعلنت المحكمة الدستورية بالكويت اليوم الإثنين أنها حددت خمس جلسات في شهر كانون الثاني (يناير) المقبل للنظر في الطعون على مرسوم الصوت الواحد والطعون الانتخابية والتي يبلغ عددها 55 طعناً.

وكان نواب سابقون وعدد من رموز المعارضة قدموا طعونا أمام المحكمة الدستورية في مرسوم الصوت الواحد الذي أجريت على أساسه الانتخابات البرلمانية الأخيرة أول ديسمبر/كانون الأول الجاري وقاطعتها معظم أطياف المعارضة.

وتبدأ أولى الجلسات- بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية quot;كوناquot; عن المحكمة- الأحد 13 كانون الثاني (يناير) المقبل للنظر في طعون الدائرة الانتخابية الأولى.

وسيتم النظر في طعون الدائرة الانتخابية الثانية الثلاثاء 15 كانون الثاني (يناير) المقبل، وسيكون الخميس 17 كانون الثاني (يناير) المقبل مخصصا للنظر في طعون الدائرة الثالثة. كما حددت المحكمة يوم الأحد 20 يناير/كانون الثاني المقبل موعدا لطعون الدائرة الرابعة، والثلاثاء 22 كانون الثاني (يناير) لطعون الدائرة الانتخابية الخامسة.

وتطالب المعارضة السلطات بضرورة سحب مرسوم الصوت الواحد الذى صدر مؤخرًا وحل مجلس الأمة الحالي الذى تشكل وفق انتخابات جرت بناءً على المرسوم موضع الخلاف، والذي افتتح دور الانعقاد الجديد له 16 ديسمبر الجاري.