الدوحة: أوضح عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية في حركة quot;فتحquot; أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيلتقي في الدوحة غداً الأحد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل.

وأكد الأحمد في تصريح لوكالة الأنباء القطرية اليوم quot;أن هناك تشاوراً مستمراً بين دولة قطر ومنظمة التحرير الفلسطينية حول موضوع السلامquot;.

وقال quot;أثق أن المصالحة بين الفصائل الفلسطينية هي أحد أهم عوامل التصدي لانسداد عملية السلامquot;، مشيراً في هذا الإطار إلى أن قطر تتولى رئاسة لجنة المتابعة العربية المتعلقة بعملية السلام .

وعن القضايا التي سيبحثها الرئيس عباس ومشعل في لقائهما بالدوحة أوضح الأحمد quot; أنه في صدارة القضايا التي سيبحثها اجتماع الدوحة قضية تشكيل الحكومة الفلسطينية (الجديدة)quot;، مشيراً إلى أنه كان سبق أن تم الاتفاق في اجتماع القاهرة أن يكون يوم 21 فبراير الحالي آخر موعد لبدء مشاورات تشكيل الحكومة الفلسطينية.

وأضاف quot;أن الرئيس عباس ومشعل سيستعرضان أيضا ما تم إنجازه مما تم الاتفاق عليه بالقاهرة سواء ما يتعلق بمنظمة التحرير أو اجتماع عمان للجنة متابعة إعداد قانون انتخابات المجلس الوطني الفلسطيني ،إضافة إلى قضية لجنة الحريات التي شكلت في الضفة وكذا لجنة أخرى في غزة quot; ، مشيراً إلى أن عمل اللجنتين يتعلق بمعالجة آثار الانقسام في الصف الفلسطيني ، لافتاً إلى أن الاجتماع سيناقش انسداد عملية السلام مع إسرائيلquot;.