عواصم: نفى وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة اليوم شائعات تتحدث عن عزم الولايات المتحدة مهاجمة إيران بسبب برنامجها النووي المثير للجدل، مؤكداً حق طهران في تطوير برنامج نووي سلمي.

واضاف: انه خلال لقائنا مع المسؤولين الأميركيين تلقينا اعترافا بان quot;أميركا لا تدعم فكرة التدخل العسكري حول الوضع في إيرانquot;.

وأشار إلى ان البحرين اعترفت بحق إيران في تطوير برنامج نووي سلمي.

وفي سياق متصل، اعتبر الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريس ان جميع الخيارات بشأن الملف النووي الإيراني لا تزال مطروحة.

ونقلت الاذاعة الاسرائيلية العامة عن بيريس قوله quot;ان عدد الخيارات غير العسكرية لمعالجة ازمة الملف النووي الإيراني يفوق عدد الخيارات العسكرية، مضيفاً ان لا احد يريد الشروع في عملية عسكرية وعليه فان جميع الخيارات لا تزال مطروحةquot;.

ورأى ان quot;طهران لا تحمل رسالة ايجابية بل تحمل رسائل الدمار والقتل فقطquot; مضيفا انه quot;لا يوجد للإيرانيين مستقبل ونحن سنتغلب على جميع الصعابquot;.

وكان الرئيس الاميركي باراك اوباما قال في تصريحات صحافية له الليلة الماضية ان quot;اسرائيل لم تتخذ بعد قرارا حول كيفية الرد على مواصلة إيران تطوير برنامجها النوويquot;.

واضاف اوباما ان quot;اسرائيل والولايات المتحدة ستنسقان خطواتهما بشأن الملف الايرانيquot; موضحا ان الهدف هو احتواء الازمة الإيرانية بالوسائل الدبلوماسية، مبيناً مع ذلك انه لا يستبعد اي خيار اخر.