دمشق: استقبل وزير الخارجية السوري وليد المعلم الاربعاء معاون وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبد اللهيان وبحث معه quot;برنامج الاصلاح الشامل الجاري في سورية والمزمع إنجازه ضمن فترة زمنية محددةquot;، كما قالت وكالة الانباء السورية.

وذكر الوكالة ان المعلم اكد خلال اللقاء quot;تصميم سورية على الحوار الوطني كما بين .. شراسة الهجمة التي تتعرض لها سورية وشعبها ومؤسساتها الحكومية من قبل المجموعات المسلحة المدعومة من أطراف خارجيةquot;.

وقالت سانا ان معاون وزير الخارجية الايراني اكد quot;حرص بلاده على استقرار سورية واستقلال قرارها ودعمها للاصلاحات الجارية فيها معربا عن ثقته بقدرة سورية قيادة وشعبا على تجاوز الأوضاع الراهنةquot;.

وتتهم سوريا quot;مجموعات ارهابية مسلحةquot; تحركها جهات خارجية بمهاجمة المدنيين وزرع الفوضى في البلاد.

وتواجه القوات السورية ناشطين ومجموعات تطالب بتنحي الرئيس بشار الاسد وتغيير النظام. ويؤكد الناشطون ان عمليات القمع التي ينفذها النظام اودت بحياة الالاف في سوريا منذ اذار/مارس 2011.

وافاد ناشطون ان اكثر من ستين شخصا بينهم اطفال ونساء واربعة عسكريين قتلوا الاربعاء في سوريا، خمسون منهم في حمص في اعمال عنف غداة وعود اطلقها الرئيس السوري بشار الاسد بوقف اعمال العنف وشكك بها الاوروبيون.

ودعت ايران سوريا الى الحوار وتطبيق اصلاحات، ورحبت بالفيتو الذي فرضته موسكو وبكين لعرقلة صدور قرار في مجلس الامن الدولي يدين سوريا.