واشنطن: اعلنت وزارة الخارجية الاميركية الخميس انها لم تحصل بعد على نص القرار الاتهامي الصادر بحق اميركيين يعملون في منظمات غير حكومية في مصر، بخلاف ما كانت اعلنته الاربعاء.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الاميركية فيكتوريا نولاند في مؤتمرها الصحافي اليومي quot;بالامس (الاربعاء) قلت اننا تسلمنا النص، وان علينا ترجمته ثم الاطلاع عليه. والواقع ان هذا غير صحيحquot;.

وتابعت quot;كانت هناك مشكلة اتصال بيننا وبين ممثلينا في القاهرة. كان يفترض بهم ان يطلعوا على النص البارحة الا ان هذا لم يحصلquot;.

وكانت المتحدثة الاميركية اعلنت الاربعاء ان وزارة الخارجية quot;تملك نص القرار الاتهامي المؤلف من 175 صفحةquot;.

واوضحت ان quot;قاضي التحقيق سلم الخميس في القاهرة نص القرار الاتهامي الى النائب العام وهذا ما نعتقد انه قد حصل. الا اننا لم نحصل نحن على النص ولا السفارة الاميركية في القاهرة اطلعت عليه، ولا المحامون الذين يدافعون عن الاميركيين، كما ان المنظمات نفسها لم تطلع عليهquot;.

وتعمل هذه المنظمات في مجال دعم المجتمع المدني في مصر وقد تعرضت مقارها لمداهمات في نهاية كانون الاول/ديسمبر الماضي بتهمة عدم حصولها على ترخيص وبتلقيها اموالا من الخارج في شكل غير قانوني.

وادت هذه الاتهامات الى توتر العلاقات بين مصر والولايات المتحدة التي تقدم مساعدة عسكرية الى الجيش المصري تبلغ قيمتها 1,3 مليار دولار سنويا.