واشنطن: دعا السناتور الديموقراطي بين كاردن واشنطن الى quot;اعادة تقييمquot; علاقاتها مع مصر في ضوء نية السلطات المصرية محاكمة عشرات النشطاء المنادين بالديموقراطية من بينهم 19 اميركيا.

وقال في بيان quot;هذه ليست طريقة يعامل بها حليف. اعتقد ان علينا ان نعيد تقييم وضع علاقاتنا الثنائية خلال هذه الفترة الانتقاليةquot;.

واضاف كاردن، عضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ، ان quot;من غير المقبولquot; بتاتا ان تحاكم مصر نشطاء بتهم قضية التمويل غير المشروع لجمعيات اهلية ناشطة في مصر.

وقال ان quot;هذه المنظمات التي دعمت نضال المواطنين المصريين للحصول على الديموقراطية التمثيلية والحرية، تستهدف من قبل من النظام الانتقالي الذي يخشى التغييرquot;.

والاحد طلبت الولايات المتحدة من مصر quot;توضيحاquot; بشان عزمها على محاكمة الناشطين، وهي خطوة يمكن ان تزيد التوتر في العلاقات بين مصر والولايات المتحدة.

واعلن مصدر قضائي مصري الاحد انه تمت احالة 44 شخصا هم مصريون واجانب على محكمة الجنايات في قضية التمويل غير المشروع لجمعيات اهلية ناشطة في مصر.

وقال المصدر quot;احيل 44 شخصا بينهم مصريون و19 اميركيا وافراد من جنسيات اخرى الى محكمة جنايات القاهرة في قضية تمويل الجمعيات الاهليةquot;.