باريس:تظاهر نحو 500 شخص عصر السبت في وسط باريس مطالبين بوقف المجازر في سوريا، حيث سقط اكثر من ستة الاف قتيل حسب المنظمات الدولية، وبدعم الحركة المعارضة لبشار الاسد، على ما افاد مراسل فرانس برس.
وردد المتظاهرون quot;كفى، كفى، كفى مجازر في سوريا!quot; وquot;الاسد مجرم، الاسد مجرم!quot; وquot;سوريا ستنتصر، سوريا ستنتصر!quot; وساروا وراء علم سوري يبلغ طوله عشرين مترا.

وفي مقدمة المسيرة رفع المتظاهرون يافطات لمنظمة التضامن العاجل مع سوريا ورابطة حقوق الانسان ولجان التنسيق المحلية التي تنظم حركة الاحتجاج في سوريا كما شاركت نقابات واحزاب سياسية يسارية ايضا في التظاهرة.
ودعت يافطة سفيرة سوريا في فرنسا لمياء شوكي الى الرحيل quot;ارحلي لمياء، السفارة ليست ملككquot;.

وقال عماد الحصري العضو في اللجان والمجلس الوطني السوري، quot;يجب توعية الفرنسيين بما يجري من مجازر، اننا ايضا نريد ان نثبت للسوريين في الداخل انهم ليسوا وحدهم. ان اراقة الدماء تزداد مع مرور الوقت، من العاجل دعم الثورةquot;.
واضاف quot;يجب ان تعترف فرنسا بالمجلس الوطني السوري، ولا بد مساعدة انسانية عاجلة وممرات انسانيةquot;.

من جانبها اكدت عائشة غودفروا (28 سنة) طبيبة الاسنان السورية المتزوجة من فرنسي انها تتظاهر من اجل اصدقائها في دمشق وقالت quot;انهم لا يجرأون على التظاهر فلنفعل ذلك نحن هنا من اجلهم، انا لا اعلم اذا كان التدخل العسكري ضروريا لكنني اظن انه يجب اقناع ومعاقبة روسيا حتى تتراجع وتوقف دعمها للاسد، بدون دعم سيرحل الاسد او على الاقل سيتوقف عن القتلquot;.