طهران: نفت ايران الثلاثاء الاتهامات الاسرائيلية بأنها وراء الهجمات على موظفي السفارتين الاسرائيليتين في جورجيا والهند، حسب ما نقل تلفزيون العالم الايراني عن متحدث باسم وزارة الخارجية.

ونقل التلفزيون الذي يبث باللغة العربية عن المتحدث رامين مهمانباراست قوله quot;ننفي قطعيا الاتهامات التي وجهها إلينا النظام الصهيوني. وهي جزء من الحرب الدعائيةquot;، مضيفا ان ايران quot;تدين كل الاعمال الارهابيةquot;.

ونقل بيان صادر من مكتب رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو قوله لاعضاء من حزب الليكود (يمين) الذي يتزعمه ان quot;ايران تقف وراء هذه العمليات، وهي أكبر مصدر للارهاب في العالمquot;.

واضاف quot;شهدنا في الاشهر الاخيرة محاولات عدة للاعتداء على مواطنين اسرائيليين ويهود في دول عدة، ومنها اذربيجان وتايلاند ودول أخرىquot;.
وتابع quot;نجحنا في إحباط هذه العمليات الإرهابية بالتعاون مع الجهات المحلية. وفي كل هذه الاحداث الاطراف التي وقفت وراء هذه العمليات الارهابية كانت ايران وحزب اللهquot; اللبناني.

واشار نتانياهو الى ان اسرائيل ستواصل quot;العمل بصرامة ضد الارهاب الدولي الذي مصدره ايرانquot;. والاثنين انفجرت سيارة امام السفارة الاسرائيلية في نيودلهي، مما ادى الى اصابة شخصين، احدهما امرأة اسرائيلية، بحسب نتانياهو.

واكدت وزارة الداخلية الجورجية ان الشرطة تمكنت من تفكيك عبوة نافسة في العاصمة تبيليسي، بعد العثور عليها في سيارة موظف في السفارة الاسرائيلية.

وقال مهمانباراست ان ايران quot;كانت ضحية لاعمال ارهابيةquot;، مضيفا ان quot;النظام الصهيوني نفسه يقوم على دولة ارهاب واحتلالquot;، في اشارة الى الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية.