الجزائر: انتقدت أحزاب سياسية هنا اليوم موقف الحكومة الجزائرية من الأزمة الراهنة في سوريا معتبرة اياه quot;موقفا متخاذلا تجاه نصرة الشعب السوريquot;.

ودعت حركة مجتمع السلم كبرى الأحزاب الاسلامية في الجزائر في بيان لها الحكومة الجزائرية الى أخذ الملف السوري بالجدية اللازمة quot;بعد أن تجاوزت آلة القتل والتدمير والحصار كل الخطوط الحمراء من اجل الانتصار لارادة الشعوب في تقرير مصيرها بعيدا عن الانزلاق إلى التدخل الأجنبيquot;.

من جهته طالب حزب حركة النهضة الاسلامي في بيان آخر الحكومة الجزائرية مساعدة الشعب السوري في محنته لما يربط العبين من علاقات وطيدة.

ودعا الى سحب السفير الجزائري من سوريا وطرد السفير السوري بالجزائر أسوة بالدول التي بادرت الى ذلك كرسالة ضغط واضحة ضدالنظام السوري.

في حين اعربت حركة الاصلاح الوطني في بيان منفصل عن quot;استيائها الشديد مما يجري في سوريا من مجازر وحشية في حق الشعب السوري الشقيقquot; مطالبة الحكومة الجزائرية quot;بادانة هذه المجازر في حق الانسانية والتي تستوجب من كل ضمير حي ومن كل المنظمات الدولية التحرك العاجل لوقفها وتجنيب الشعب السوري محرقة حقيقيةquot;.

وفي نفس السياق انتقد حزب التجمع من أجل الديمقراطية موقف الحكومة الجزائرية مما يجري في سوريا ووصفه بquot; الموقف المتواطىءquot;.

ودان الحزب في بيان له القصف الأخير الذي تعرضت له مدينة حمص وحصد أكثر من 200 قتيل.