عمان: قالت صحيفة (العرب اليوم) ان عشرات اللاجئين السوريين وصلوا الى مدينة (الرمثا) المحاذية للحدود السورية عبر الشريط الشائك بين البلدين امس الجمعة اثر اشتداد موجة العنف التي شنها الجيش السوري على مدينة درعا.

ونقلت الصحيفة عن مصدر امني اردني قوله ان حرس الحدود التابعين للجيش الاردني نقلوا اللاجئين في حافلتين كبيرتين ما يعني ان عددهم حوالي 100 شخص مشيرة الى ان عملية اللجوء هذه هي الاكبر التي تصل الاردن دفعة واحدة منذ بداية الاحداث.

واضافت الصحيفة ان اللاجئين نقلوا الى سكن مؤقت الى حين تسوية اوضاعهم بالتكفيل او الاستقرار بالسكن في مدينة الرمثا التي يتراوح عدد اللاجئين فيها بين 3000 و3500 لاجئ من اجمالي عدد اللاجئين السوريين الذين يتوزعون على عدد من المدن الاردنية الحدودية والعاصمة عمان.

واشارت الصحيفة الى قرب الانتهاء من انشاء (مخيم المفرق للاجئين السوريين) المقام قرب الحدود مع سوريا بعد ان جهز بخدمات البنية التحتية.

ونقلت الصحيفة عن مصدر حكومي اردني ان المخيم انشئ احترازيا في حال تفاقم الوضع السوري خاصة ان العديد من السوريين الذين يدخلون الاراضي الاردنية يختارون السكن كمغتربين وليسوا كنازحين.

واضاف المصدر ان مفوضية الامم المتحدة للاجئين جهزت المخيم بالتعاون مع الحكومة الاردنية نظرا لتزايد اعداد اللاجئين السوريين الذين اصبحت تعج بهم محافظة المفرق القريبة من الحدود مع سوريا.