فيينا:rlm;تحدثت الوكالة الدولية للطاقة الذرية الجمعة عن وجود quot;خلافات كبيرةquot; مع ايران في ما يتعلق بتوضيح برنامجها النووي، واكدت مجددا quot;هواجسها العميقةquot; المتعلقة بأبعاده العسكرية.

وذكرت الوكالة في تقرير اطلعت عليه وكالة فرانس برس انه خلال الزيارتين الاخيرتين لمفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية الى ايران quot;جرى نقاش مكثف حول مقاربة منظمة ترمي الى توضيح كل المسائل العالقة المتعلقة بالبرنامج النووي الايرانيquot;. واضاف التقرير quot;لم يتم التوصل الى اي اتفاق بين ايران والوكالة لان خلافات كبيرة توجد (بين الطرفين) تتعلق بهذه المقاربةquot;.

وكانت الوكالة الذرية التابعة للامم المتحدة اعلنت الاربعاء فشل هذه المهمة، الثانية في اقل من شهر، في 20 و21 شباط/فبراير. وكان مديرها العام يوكيا امانو اعرب عن quot;خيبة املهquot; واسفه لغياب اتفاق مع ايران حول متابعة المناقشات.

وكتبت الوكالة الذرية في تقريرها ان quot;الوكالة تواصل الاعراب عن هواجس عميقة تتعلق بامكان وجود بعد عسكري للبرنامج النووي الايرانيquot;، معربة عن الاسف لرفض السلطات الايرانية طلبا لزيارة موقع بارشين العسكري في ضاحية طهران.

وفي تقريرها السابق في تشرين الثاني/نوفمبر، تحدثت الوكالة عن وجود مستوعب مشبوه في هذه القاعدة استخدم على الارجح لاجراء تجارب على انفجارات.