رفض وزير الخارجية الايراني علي اكبر صالحي الأحد بيان مؤتمر اصدقاء سوريا الذي استضافته تونس مؤخرا، قائلا ان حل الازمة quot;يجب ان يكون سوريا دون تدخل خارجيquot;.


وزير الخارجية الايراني علي اكبر صالحي

طهران: أعلنوزير الخارجية الايراني علي اكبرصالحي ان quot;بلاده تعارض اي تدخل خارجي في شؤون سورياquot; مؤكدا ان حل ازمتها quot;يجب ان يكون بين السوريين انفسهمquot;.

واكد صالحيفي معرض تعليقه على الازمة السورية المستمرة منذ 11 شهرا لدى استقباله وزير الدفاع اللبناني فائز غصن الذي يزور طهران حاليامجدداً، دعم بلاده لمسيرة الاصلاحات التي تقوم بها الحكومة السورية لتحقيق مطالب الشعب مضيفا ان quot;تشديد الضغوط على سوريا حكومة وشعبا ناجم عن موقفها المستقل والصلب في دعم تيار المقاومة لمواجهة اسرائيل في المنطقةquot;.

وانتقد صالحي وفقا لوكالة الانباء الايرانية الرسمية الاجراءات التي اتخذتها الدول الغربية في تعاملها مع الازمة السورية وقال ان quot;القوى الاجنبية تتسرع في التعامل مع احداث سوريا لكنها في المقابل تتجاهل المشاكل الرئيسية للعالم الاسلامي وفي مقدمتها القضية الفلسطينيةquot;.

ومن جانبه اعرب وزير الدفاع اللبناني الذي تعارض بلاده التدخل في الشؤون السورية عن امله في ان quot;تتمكن سوريا حكومة وشعبا من اجتياز هذه المرحلة الحساسة بنجاح وان تمضي في تنفيذ مسيرة الاصلاحات والتنمية السياسية والاقتصادية في اطار المطالب المشروعة والسلمية للشعب السوريquot;.