واشنطن: طلب رئيس لجنة فرعية في الكونغرس الاميركي من السلطات التحقيق بشأن quot;قيمة الاموال العامة المسروقة والمختلسةquot; التي ذهبت لحساب الرئيس الافغاني حميد كرزاي وعائلته، بحسب رسالة منشورة على موقع هذا العضو في الكونغرس.

واشار دانا رورابايكر النائب الجمهوري عن كاليفورنيا (غرب) ورئيس اللجنة الفرعية للشؤون الخارجية المكلفة التحقيقات في المجلس الادنى في الكونغرس، في هذه الرسالة الى quot;ضرورة تحديد قيمة المساعدة الاميركية الاجنبية الموجهة الى افغانستان والتي راحت لحساب عائلة كرزايquot;.

وطلب من محكمة الحسابات الاميركية المبادرة من دون تأخير الى فتح تحقيق ورفع تقرير الى الكونغرس بشان quot;قيمة اموال المكلفين الاميركيين المسروقة، المختلسة او الممنوحة بطريقة خاطئة والتي استفاد منها الرئيس الافغاني حميد كرزاي وعائلتهquot;.

واوضح رورابايكر اهمية الحصول على هكذا معلومات في وقت يدرس الكونغرس اقتراح ميزانية العام 2013 المقدم في شباط/فبراير من الرئيس باراك اوباما والذي ينص على تقديم مساعدة لافغانستان قدرها 2,5 مليار دولار عامي 2012 و2013.

واضافت الرسالة quot;يجب وقف اختلاس وسوء استخدام اموال المكلفين الاميركيين من جانب قائد بلد يحاول الشعب الاميركي مساعدتهquot;.