بوغوتا: قتل 11 عسكريا كولومبيا السبت وجرح اثنان اخران في هجوم شنه متمردو ميليشيا فارك في مقاطعة اراوكا شرق البلاد قرب الحدود مع فنزويلا، على ما اعلنت قوات البر.

واوضحت قوات البر في بيان ان العسكريين الذين كانوا يقومون بدورية في منطقة ريفية في قرية اراوكويتا شكلوا هدفا لquot;هجوم كبيرquot; من جانب متمردي quot;الجبهة العاشرة للفاركquot;.

واضاف البيان quot;ضابط وستة جنود قضوا في هذا العمل الارهابي وجرح اثنان اخرانquot;.

واكد متحدث عسكري لفرانس برس حصول quot;اطلاق نار كثيف من سلاح رشاش، بما يشبه الكمين وليس هجوما بمتفجراتquot;.

واضاف المتحدث ان القوات البرية اطلقت عملية في هذه المنطقة ولا يزال مجهولا حتى الساعة ما اذا وقعت اصابات في صفوف المهاجمين.

وتنشط في مقاطعة اراوكا القوات المسلحة الثورية في كولومبيا (فارك) وهي اكبر الميليشيات في البلاد وتضم حوالى 9 الاف مقاتل، وايضا جيش التحرير الوطني الذي يعد حوالى 2500 عنصر.

وزاد متمردو فارك المتمركزون في المناطق الريفية في كولومبيا، هجماتهم على قوات الامن خلال الاشهر الاخيرة الا انهم اقترحوا في الوقت عينه اجراء حوار سلام مع الرئيس خوان مانويل سانتوس.

وشن مقاتلو فارك 2148 هجوما مسلحا العام الماضي، اي بزيادة نسبتها 10% عن العام 2010، بحسب معلومات اوردتها في شباط/فبراير منظمة نويفو اركويريس المتخصصة في النزاع الكولومبي المستمر منذ قرابة الخمسين عاما.