غزة: حثت منظمة التحرير الفلسطينية اليوم دول المجتمع الدولي كافة على سرعة التدخل الفوري لدى حكومة الاحتلال الإسرائيلي للافراج عن الأسيرة المضربة عن الطعام هناء الشلبي.

جاءت هذه الدعوة في quot;نداء عاجلquot; أصدرته دائرة العلاقات الدولية في المنظمة طالبت للإفراج عن الأسيرة الشلبي التي دخلت شهرها الثاني في اضرابها المفتوح عن الطعام، والتي أصبحت حياتها في خطر حقيقي.

وقالت الدائرة إن الإضراب الذي تخوضه الأسيرة شلبي جاء احتجاجًا على سياسة الاعتقال الإداري الذي تمارسه اسرائيل بحق الاسرى الفلسطينيين بشكل تعسفي وغير قانوني مخالفة بذلك كل الشرائع واتفاقيات حقوق الانسان الدولية.

واتهمت سلطات الاحتلال بالتنكر لالتزاماتها في صفقة تبادل الاسرى الاخيرة التي جرت قبل بضعة شهور، حيث أعادت اعتقال عدد من الاسرى المحررينquot;، مشيرة الى ان quot;السلطات تجبر في هذا الوقت الاسرى في مختلف سجونها على اجراء فحص (دي ان ايه) وتحرمهم من كل حقوقهم الانسانية، الامر الذي يتطلب محاسبتها من قبل الاسرة الدوليةquot;.

واضافت ان quot;قضية الأسرى هي سياسية وإنسانية يتوجب على المجتمع الدولي بكل اطيافه التحرك بمسؤولية لإجبار قوة الاحتلال الاسرائيلي على الالتزام بالقانون الدولي ومعاملة الاسرى كأسرى حرب ووقف سياسة الاعتقال الاداريquot;.

يأتي هذا النداء من منظمة التحرير الفلسطينية للإفراج عن الأسيرة الشلبي بعد يوم واحد من مناشدة مماثلة وجهها والداها وطلبا فيها من كل المؤسسات الحقوقية والدولية، وخاصة الصليب الاحمر وهيئة الامم المتحدةة للتحرك الفوري للافراج عنها.

يذكر ان جهات فلسطينية عدة اكدت ان الحالة الصحية للاسيرة الشلبي، التي امضت 33 يوما في اضراب متواصل عن الطعام، في حالة تدهور خطر، بعدما نقص وزنها بشكل كبير تزامن مع نقصان معدلات السكر في جسمها عدا عن الالام الحادة التي تمنع نومها.