أطلق الأمير تركي بن ناصر بن عبدالعزيز الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة اليوم فعاليات الاجتماع الوزاري الأول لتطوير قدرات الخدمات الأرصادية والمناخية بالدول العربية.


الرياض: أطلق الأمير تركي بن ناصر بن عبدالعزيز الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة اليوم فعاليات الاجتماع الوزاري الأول لتطوير قدرات الخدمات الأرصادية والمناخية بالدول العربية، وذلك بقصر المؤتمرات بمحافظة جدة ويستمر حتى السادس من شهر جمادى الأولى الجاري .

وأكد الأمير تركي بن ناصر بن عبدالعزيز أن المملكة تحتضن الاجتماع الوزاري الأول لتطوير قدرات الخدمات الأرصادية والمناخية بالدول العربية كجزء من دورها والتزاماتها تجاه العالم العربي، مشيراً إلى أن هذا الاجتماع المهم يعكس التطلعات العربية بأهمية التعاون المشترك في مجال الأرصاد الجوية في ظل التطورات المتلاحقة التي يشهدها العالم من ظواهر جوية وتقلبات مناخية أصبحت هاجس المجتمعات وحديث الإعلام بشكل واضح .
وأشار إلى أن ما شهده بعض أجزاء الوطن العربي من كوارث بسبب ظواهر جوية ومناخية شديدة خلال العقود الأخيرة أدى إلى خسائر وأضرار اقتصادية يؤكد أهمية التعاون المشترك وتبادل الخبرات ودعم التقنيات التي من شأنها التمكن من مجابهة هذه المتغيرات والحد من أخطارها .
وبين أنه أصبح من الضروري اليوم تطوير التعاون بين الدول العربية وخاصة في مجال التوقعات والإنذار المبكر من الظواهر الجوية والمناخية للحد من آلاثار الناجمة عن الكوارث.