الجزائر: وقعت وكالتا الأنباء الجزائرية والمغربية اتفاقية تعاون اعلامي ثنائي. وأكد وزير الاتصال المغربي المتحدث الرسمي للحكومة المغربية مصطفى الخلفي في تصريح بعد محادثاته مع نظيره الجزائري ناصر مهل أنه تم الاتفاق على تحديث اتفاقية التعاون الاعلامي بين البلدين لتشمل المستجدات الصحافية والتكنولوجية الراهنة.

وقال إن اللقاء جاء بهدف الاتفاق على كيفية تجسيد خطط التقارب بين المغرب والجزائر في قطاع الاعلام والاتصال على المستوى التلفزيوني والاذاعي ووكالات الأنباء.

وأضاف أن الطرفين يبحثان اقامة منتدى جزائري مغربي للصحفيين يعقد بالتناوب بين البلدين والاتفاق على مشروع اتفاقية التعاون وتحديثها لتشمل أيضا المستجدات الصحفية والتكنولوجية بين كل من وكالة الأنباء الجزائرية ووكالة المغرب العربي للأنباء.

وقال الوزير المغربي أن اللقاء تضمن حوارا شفافا يعكس ارادة مشتركة لترجمة توجهات كل من ملك المغرب محمد السادس والرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة في الدفع قدما بالتقارب بين البلدين.

وكان وزير الاتصال المغربي بدأ في وقت سابق من اليوم زيارة للجزائر تستغرق ثلاثة أيام حيث زار اليوم مقر المؤسسة العمومية للاذاعة الجزائرية ومقر التلفزيون الجزائري فضلا عن لقاء بصحفيي وكالة الأنباء الجزائرية.