واشنطن: أظهر استطلاع للرأي نشر اليوم أن تأييد الأميركيين للحرب على أفغانستان هبط بشكل حاد في الأشهر القليلة الماضية مع تزايد خيبة أملهم بشأن الصراع، الذي بدأ قبل أكثر من عشر سنوات.

وأوضح الاستطلاع، الذي أجرته صحيفة quot;نيويورك تايمزquot; ومحطة تلفزيون quot;سي.بي.اس نيوزquot; الأميركيتان أن 69 بالمئة قالوا إنه يجب ألا تواصل الولايات المتحدة القتال في أفغانستان، وهي أعلى نسبة مئوية منذ أن بدأ إدراج ذلك السؤال في الاستطلاع في 2009، وبإرتفاع من 53 بالمئة في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وأشار الاستطلاع إلى أن 68 بالمئة قالوا إن الحرب في أفغانستان تسير بشكل quot;سيء نوعًا ماquot; أو quot;سيء جدًاquot; مقارنة مع 42 بالمئة عبّروا عن ذلك الرأي في نوفمبر.

ووفقًا للاستطلاع فإن الانطباعات السلبية عن تلك الحرب تزايدت بين الديمقراطيين والجمهوريين على السواء، حيث قال 60 بالمئة من الجمهوريين إن الحرب تسير بشكل سيء نوعًا ما أو سيء جدًا مقارنة مع 40 بالمئة في نوفمبر، بينما وبين صفوف الديمقراطيين عبّر 68 بالمئة منهم عن ذلك الرأي، مقارنة مع 38 بالمئة في نوفمبر.

وشمل الاستطلاع 996 من الأميركيين البالغين، وأجري بالهاتف من الفترة من 21 إلى 25 آذار/مارس. تجدر الاشارة إلى أن حلف شمال الاطلسي quot;ناتوquot; يخطط لتسليم المسؤوليات الأمنية إلى القوات الأفغانية بحلول نهاية 2014.