الخليل: بدأت قوات اسرائيلية وجنود الاربعاء باجلاء مجموعة مستوطنين من منزل استولوا عليه في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية بعد ان امروا باخلاء المكان بحسب الشرطة الاسرائيلية.

وقال ميكي روزنفيلد المتحدث باسم الشرطة الاسرائيلية quot;تخلي قوى الامن البيت حاليا. بدا الاجلاء بعد اتخاذ قرار حكومي وقام رجال شرطة وحرس حدود والجيش الاسرائيلي بالتنسيق لعملية تجري حالياquot;.

إلى ذلك، اعلن مصدر طبي فلسطيني مقتل فلسطيني برصاص الجيش الاسرائيلي فجر اليوم الاربعاء شرق غزة قرب الحدود مع الدولة العبرية. وقال ادهم ابو سلمية الناطق باسم للجنة الاسعاف والطوارئ التابعة لحكومة حماس ان فلسطينيا quot;استشهد فجر اليوم (الاربعاء) وعثر على جثمانه شرق المقبرة الاسلامية شرق غزةquot;.

من جهتها، ذكرت الاذاعة العسكرية الاسرائيلية ان دورية اسرائيلية رات مشتبها به يقترب من الحدود الليلة الماضية وفتحت النار باتجاهه واصابته بدون تحديد ان كان قتل او جرح.

وقال الجيش الاسرائيلي في بيان الاحد انه اطلق النار في ظروف مشابهة على فلسطيني اقترب من المنطقة الحدودية quot;وجد معه بندقية من طراز كلاشنكوفquot;. ويطلق الجيش الاسرائيلي النار على اي فلسطيني يقترب من منطقة عازلة يمنع على الفلسطينيين دخولها قرب الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة.