هافانا: وصل الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز الاحد الى كوبا لمتابعة سلسلة ثالثة من جلسات العلاج بالاشعة من ورم سرطاني. وكان في استقبال تشافيز الرئيس الكوبي راوول كاسترو في مطار هافانا الدولي، حسبما اوردت صحيفة جوفينتود ريبيلدي.

وكتب زعيم اليسار الراديكالي في اميركا اللاتينية على صفحته على تويتر quot;اتوجّه الى هافانا وكل ايماني بالمسيح الذي قام. سنعيش وسننتصرquot;.

وقال الرئيس الفنزويلي (57 عاما) في كلمة هاتفية من قصر ميرافلورس نقلها التلفزيون الرسمي quot;مساء غد (السبت)، سأتوجه مجددا الى هافانا لمتابعة المعركة من اجل الصحة والحياةquot;. وكان تشافيز عاد الاربعاء الى كراكاس بعد خضوعه للعلاج بالأشعة. وقد اعلن الجمعة انه سيتوجّه الى هافانا مجددًا السبت للهدف نفسه.

واوضح تشافيز انه عاد الى كراكاس بعدما امضى يومًا مع عائلته في مسقط رأسه باريناس (جنوب غرب). ولم توضح السلطات الفنزويلية طبيعة السرطان الذي يعانيه تشافيز، ونفت انتقاله الى اعضاء اخرى من جسمه.

وقد اجريت له في 26 شباط/فبراير في هافانا عملية لاستئصال ورم سرطاني ثان في منطقة الحوض نفسها غير ذلك الذي استؤصل في حزيران/يونيو 2011 في كوبا.

ويترشح تشافيز الذي يتولى السلطة منذ 1999 لولاية جديدة من ست سنوات في الانتخابات الرئاسية المقبلة في السابع من تشرين الاول/اكتوبر، حيث سيواجه مرشح المعارضة انريكي كابريليس رادونسكي حاكم ولاية ميراندا الغنية.