نفى القنصل الإيراني في سورية، عبد المجيد كامجو، الأنباء التي تحدثت عن تعرض حافلة تقل زواراً إيرانيين لهجوم على الحدود السورية اللبنانية، مؤكداً أن هذه الأنباء لا أساس لها وعارية تماماً عن الصحة.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية laquo;ارناraquo;: أن القنصل الإيراني طلب عدم نشر مثل هذه الأنباء من قبل المؤسسات الإعلامية قبل التأكد من صحتها من المؤسسات الإيرانية الرسمية المعنية.

وكانت تقارير صحفية تناقلت أول من أمس أنباء عن تعرض زوار إيرانيين لقصف استهدف حافلة تقلهم ومتجهة إلى العراق، وذلك بعد عبورهم الحدود اللبنانية السورية عند نقطة الجوسية في الجانب السوري بمنطقة القاع.

وتأتي هذه الأنباء في ظل توتر المناطق الحدودية لسورية مع العديد من دول الجوار، وبعد مقتل المصور الصحفي، علي شعبان، من تلفزيون الجديد شهيداً بعد إطلاق النار على فريق التلفزيون من قبل الجيش السوري النظامي، بحسب ما قاله التلفزيون وفريقه الإعلامي، أضحت المناطق الحدودية السورية بؤراً ساخنة للاشتباكات وتبادل إطلاق النار والقذائف، بعد أن قتل مواطن لبناني وجرح آخرون في إطلاق قذيفة على حافلتهم في البقاع، والتي كانت متوجهة لزيارة العتبات المقدسة في العراق، على حد تعبير موالين للنظام السوري، ومقتل عدد من اللاجئين السوريين على الحدود التركية السورية فجر اليوم، في تبادل لإطلاق النار قرب مخيمات كيليس التركية.