مجلس الثورة في حمص عبر عن رفضه للتدخل الروسي في سوريا

أعربمجلس الثورة في حمص عن رفضه سياسةالتدخل الروسي بالشؤون السورية، وطالب الأمم المتحدة، متهما النظام السوري بالاستخفاف بقرارات المجتمع الدولي.


اسطنبول: رفض مجلس الثورة في حمص quot;التدخل الروسي السافر في الشؤون السوريةquot;، وطالب الأمم المتحدة باتخاذ خطوات عملية تجاه التصريحات التي عرضت في المؤتمر الصحافي لوزير خارجية النظام السوري وليد المعلم ووزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف.

وقال المجلس في بيان ، تلقت quot; ايلافquot; نسخة منه، quot;أنه مع ارتفاع حدة القصف بالصواريخ وقذائف الهاون وقذائف المدفعية التي تنهمر على حمص في الساعات التي ينعقد فيها مؤتمر صحافي روسي- سوري، هاهو النظام السوري مرة أخرى يستخف بقرارات المجتمع الدولي، ويؤكد على عدم وقفه للعنف إلا بحضور بعثة مراقبين دوليين يوافق هو على أعضائها وتسير ضمن بروتوكول تم وضعه مسبقاً من قبلهquot;.

وأشار الىquot;محاولة النظام اختزال المجتمع الدولي كله في دولة واحدة اسمها روسيا، ويريد أن يضعها المشرف والوصي على السوريينquot;، لافتا الى احترام quot;كون روسيا جزءاً من المجتمع الدولي لكنها ليست إلا دولة من عشرات الدولquot;.
وأكد البيان quot;النظام الآن في زاوية ضيقة يحاول أن يقف من خلالها حفرة في العمق الروسي ليجد مخارج من ورطته، ونحن ننتظر من العالم الرد على اختزال المجتمع الدولي في روسياquot;.

ورفض مجلس الثورة في حمصquot; التدخل السافر من الحكومة الروسية في الشأن السوري والمحاولات التي تصدرها للوصاية عليهquot;، وطالب المجتمع الدولي بأن يأخذ مكانه وموقعه فوراً.
وأكد على quot;مطالبة الأمم المتحدة باتخاذ خطوات عملية باتجاه التصريحات التي عرضت في هذا المؤتمرquot;.