عمان: أجرى رئيس الوزراء الأردني عون الخصاونة اليوم الاربعاء تعديلا محدودا على حكومته بتعيين وزير جديد للعدل بعد استقالة الوزير السابق سليم الزعبي quot;لاسباب صحيةquot;. لكن تقارير اعلامية محلية ذكرت ان الزعبي قدم استقالته الاسبوع الماضي بسبب quot;امتعاضه من مشروع قانون الانتخابquot; الذي اقرته الحكومة السبت.

وادى وزير الدولة للشؤون القانونية ابراهيم الجازي الاربعاء اليمين الدستورية امام عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني كوزير دولة للشؤون القانونية ووزير للعدل، وفقا لوكالة الانباء الأردنية الرسمية (بترا).

واقرت الحكومة الأردنية السبت مشروع قانون انتخاب جديد الغى قانون الصوت الواحد المثير للجدل وزاد مقاعد النساء في مجلس النواب الى 15، الا انه قوبل بانتقادات من قبل المعارضة وعلى الاخص الحركة الاسلامية التي اعتبرته quot;فشلا ذريعاquot; لحكومة الخصاونة.

من جانبه، اكد الخصاونة الاثنين ان الزعبي تقدم بالاستقالة quot;لاسباب صحيةquot; ولم يبت فيها، وانه اعطي اجازة ليرتاح ومن ثم يقرر. واضاف quot;لم يكن هناك اي خلاف بيننا حول قانون الانتخاب بل على العكس هو اخبرني بانه مسرور لمشاركته بوضع القانون وقد ساهم به مساهمة كبيرةquot;.

واشار الى ان الزعبي quot;يتحدث منذ فترة عن التعب والعمل المرهق وعن نواحي صحية وقد عبر اكثر من مرة عن نيته الاستقالةquot;. وهذا هو التعديل الوزاري الأول على حكومة الخصاونة (61 عاما) التي شكلت في 24 تشرين اول/اكتوبر الماضي.