عمان: دعا زكي بني ارشيد، رئيس المكتب السياسي في حزب جبهة العمل الإسلامي الذراع السياسية للاخوان المسلمين في الاردن الجمعة الحكام العرب الى الاتعاظ من نهاية الرئيس الليبي معمر القذافي. وقال بني ارشيد إن quot;مقتل القذافي امس الخميس هو اشارة نهاية لكل ظالم وكل طاغيةquot;.

واضاف ان quot;العالم العربي اليوم امام محطة جديدة عنوانها لا مكان للاستبداد لا مكان للفساد وعلى جميع الحكام العرب ان يتعظوا من هذه النهاية ويبادروا الى التغيير ويوفروا على شعوبهم الوقت والجهد والقتل والدماءquot;.

ودعا الى quot;توافق الارادة الرسمية مع الارادة الشعبية لتنتهي هذه المرحلة وتبدأ مرحلة حضارية جديدة تكون الكلمة العليا فيها للشعوب لا للأنظمة ومخابراتهاquot;. واحتفل عشرات الليبيين الخميس امام سفارة بلدهم في عمان بمقتل القذافي.

وقتل العقيد معمر القذافي الذي حكم ليبيا لمدة 42 عاما بيد من حديد الخميس في مسقط راسه سرت على ايدي مقاتلي المجلس الوطني الليبي الذين سيطروا على المدينة بعد اسابيع من المعارك الضارية. وجاء مقتله بعد ثمانية اشهر من انطلاق الانتفاضة ضد نظامه في شباط/فبراير الماضي وبعد شهرين من سقوط العاصمة طرابلس بايدي الثوار وتواريه عن الانظار منذ ذلك الوقت.