عمان: قرر المكتبان التنفيذيان لجماعة الاخوان المسلمين وحزب جبهة العمل الاسلامي، الذراع السياسية للاخوان وابرز احزاب المعارضة في الاردن السبت عدم المشاركة في حكومة رئيس الوزراء المكلف عون الخصاونة، معتبرين ان quot;التشاؤم حل محل الارتياحquot;.
وقال بيان صادر عن جماعة الاخوان المسلمين نشر على موقعهم الالكتروني ان quot;الاجتماع المشترك الذي عقده مكتبا جماعة الاخوان المسلمين وحزب جبهة العمل الاسلامي التنفيذيان قرر الاعتذار عن المشاركة في حكومة رئيس الوزراء المكلف عون الخصاونةquot;.

واضاف quot;يبدو ان اجواء من التشاؤم باتت تحل محل حالة الارتياح الاولى التي تلت تكليف الخصاونة بتشكيل الحكومة، اذ تشير تسريبات الى حكومة مكررة عن سابقاتهاquot;.
ونقل البيان عن مصادر قيادية في الحركة قولها ان quot;وفد الحركة الاسلامية المفوض بالحوار سيسلم الرئيس الخصاونة مذكرة تتضمن مطالب محددةquot;.

ولم يبين البيان ما هي تلك المطالب.
وكان رئيس الوزراء المكلف عون الخصاونة عقد ليل الخميس الماضي لقاء مع وفد من الحركة الاسلامية، وصفه الاسلاميون بquot;الايجابيquot;، في اطار مشاورات يجريها قبيل تشكيل حكومته المرجح اعلانها الاثنين المقبل.

واستقبل الخصاونة (61 عاما) في منزله وفدا ضم حمزة منصور امين عام حزب جبهة العمل الإسلامي، ورئيس المكتب السياسي للحزب زكي بني ارشيد والناطق الرسمي باسم جماعة الاخوان جميل أبو بكر.
وتعود آخر مشاركة للحركة الاسلامية في الحكومة الاردنية الى عام 1990.

وكلف الملك عبد الله الثاني الاثنين الخصاونة، القاضي في محكمة العدل الدولية منذ عام 2000، بتشكيل حكومة جديدة خلفا لمعروف البخيت معتمدا على سمعته الجيدة لتنفيذ الاصلاحات في البلاد.