القدس: حذر جمال زحالقة النائب العربي في الكنيست رئيس كتلة التجمع البرلمانية من عواقب مساس سلطات الاحتلال الإسرائيلي بمقبرة quot;بلد الشيخquot; بجوار مدينة حيفا التي يقع فيها قبر الشهيد عزالدين القسام.

وبعث زحالقة برسائل إلى رئيس الوزراء الإسرئيلي بنيامين نتنياهو ووزيري الأديان والمواصلات حذرهم فيها من المس بالمقبرة ودعاهم إلى وقف فوري لكل أعمال التجريف في المقبرة التي تشكل استفزازًا لمشاعر الشعب الفلسطيني.

وأكد في هذا الصدد أن أي مس بالقبور، وخاصة بضريح الشيخ عزالدين القسام، سيقابل برد فعل قوي، وقال quot;إن المس بالمقابر والمساجد والأماكن المقدسة في القرى والبلدات الفلسطينية يمثل نهجًا إسرائيليًا منذ عشرات السنين، ومن الواجب فضح الانتهاكات الإسرائيلية للمقدسات الإسلامية والمسيحية في البلادquot;.

وكانت quot;مؤسسة الأقصى للوقف والتراثquot; قد ذكرت في تقرير سابق لها أن إسرائيل تشن حربًا على المقدسات والأوقاف في الداخل الفلسطيني وآخرها قيام شركة متعهدة من قبل وزارة المواصلات الإسرائيلية أمس الثلاثاء بالبدء بمد خط مجاري داخل مقبرة القسام في quot;بلد الشيخquot; في حيفا في فلسطين المحتلة عام 1948، لافتة إلى أن ذلك يتزامن مع قيام شركة أخرى متعهدة من قبل وزارة الإسكان الإسرائيلية بأعمال حفريات واسعة في مقبرة قرية quot;طيرة حيفاquot; تمهيدا لإقامة جدار اسمنتي.