الخرطوم: اصيب اربعة جنود توغوليين يعملون في اطار قوة حفظ السلام المشتركة بين الاتحاد الافريقي والامم المتحدة بجروح الجمعة في كمائن نصبها مسلحون في اقليم دارفور غرب السودان حيث تدور حرب اهلية، كما اعلنت هذه القوة السبت.

وجاء في بيان ان quot;دورية شرطة من القوة عناصرها من توغو تعرضت للهجوم من قبل مسلحين مجهولين في العشرين من نيسان/ابريل قبيل الظهر بينما كانت تقوم بدورية روتينيةquot;.

وكان الشرطيون يعودون الى قاعدتهم في دارفور الغربية بعدما انهوا مهمتهم في مخيم سيسي للنازحين عندما هاجمهم رجال مسلحون ببنادق كلاشنيكوف (ايه كي-47)، ما اوقع جريحين.

وعلى الفور ارسلت تعزيزات الى المكان ونفذ رجال مسلحون هجوما اخر حيث عمدوا الى اطلاق النار فجرحوا عنصرين اخرين في قوة حفظ السلام.

واعلنت القوة ان الشرطيين ردوا على الهجوم واوضحت ان المهاجمين تمكنوا من الفرار.

وانتشرت قوة حفظ السلام المشتركة بين الاتحاد الافريقي والامم المتحدة في دارفور في 2007 بهدف العمل على وقف الاعمال الحربية بين المتمردين والحكومة السودانية. وتعد القوة حوالى 17 الف جندي وخمسة الاف شرطي.

وفي العام 2003، تمردت حركات متحدرة من قبائل غير عربية في دارفور ضد الحكومة السودانية التي يسيطر عليها العرب. ورد النظام بارسال ميليشيا الجنجويد ما ادى الى اندلاع حرب اهلية اوقعت 300 الف قتيل على الاقل بحسب الامم المتحدة وعشرة الاف بحسب الخرطوم.