عمان: بحث رئيس هيئة الاركان الاميركية المشتركة الجنرال مارتن دمبسي الاحد في عمان مع رئيس هيئة الاركان الاردنية المشتركة الفريق الركن مشعل محمد الزبن آخر الترتيبات المتعلقة بتنفيذ تمرين عسكري مشترك في المملكة في ايار/مايو المقبل بمشاركة 17 دولة، حسب ما افاد مصدر رسمي.

وبحسب وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) التي اوردت النبأ، تم خلال اللقاء الذي حضره السفير الاميركي في عمان ستيورات جونز بحث quot;آخر الترتيبات والاجراءات المتعلقة بمراحل تنفيذ التمرين المشترك +الاسد المتأهب+ الذي سيجرى في الاردن مطلع شهر ايار/مايو المقبل وتشارك فيه 17 دولة عربية وصديقةquot;.

واوضحت الوكالة ان quot;هذا التمرين يأتي ضمن الخطط التدريبية للقوات المسلحة الاردنية التي تشمل اجراء عدد من التمارين المشتركة مع جيوش الدول الشقيقة والصديقة للتركيز على رفع كفاءة الضباط وضباط الصف وكافة وحدات المناورة والاسناد من خلال التركيز على التدريب النوعي والجماعي للتعامل مع كافة التهديدات وعمليات مكافحة الارهاب وادارة الازماتquot;.

وبحسب الوكالة فأن quot;التمرين الذي سينفذ في مختلف ميادين التدريب في المملكة يتيح الفرصة لمختلف صنوف الاسلحة البرية والجوية والبحرية ان تشارك مع مثيلاتها من جيوش الدول المتقدمة المشاركة فيهquot;.

وكان قائد قوات المشاة البحرية في القيادة المركزية الاميركية الفريق توماس ولدهاوزر زار المملكة في 15 آذار/مارس الماضي وبحث مع الزبن الترتيبات المتعلقة بهذا التمرين quot;الذي يعد الاكبر حجما في تاريخ الجيش العربيquot;.