واشنطن: اعلنت وزارة العدل الاميركية اعتقال خمسة اشخاص متهمين بأنهم أرادوا تفجير جسر قرب كليفلاند (أوهايو)، وسيمثلون أمام قاض الثلاثاء، لكن محاولة الاعتداء لم تعرّض أحدًا للخطر.

وقال المصدر نفسه إن الرجال الخمسة، الذين قدموا على أنهم من الفوضويين، اعتقلتهم الاثنين خلية الإرهاب التابعة لمكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي)، وستوجّه إليهم التهمة بالتآمر ومحاولة استخدام متفجرات لإلحاق الضرر بالبنى التحتية الضرورية لحركة التجارة بين الولايات.

وأوضح بيان للوزارة ان quot;المتفجرات هي الآن تحت سيطرة أحد موظفي الاف بي آي الذي يعمل متخفيًاquot;، وquot;تم وضعها خارج الاستخدام، ولا تمثل اي خطر على المجتمعquot;. واضاف البيان ان quot;المتهمين تحت الرقابة الدقيقة لقوات الامنquot;.

وكان دوغلاس رايت وبراندون باكستر وكونور ستيفنز وجوشوا ستافورد، الذين تتراوح اعمارهم بين 20 و26 عامًا، وأكبرهم سنًا انطوني هين (35 عاما)، حددوا أهدافًا عدة للاعتداء عليها في الاشهر الاخيرة. وخلصوا الى قرار يقضي بتفجير جسر مهم يربط مدينتي بريكسفيل وساغامور هيلز في اوهايو، كما جاء في قرار الاتهام.

وكانوا خططوا للحصول على متفجرات من نوع سي-4 موجودة في شحنتين، كان يفترض وضعهما وتفجيرهما عن بعد، بحسب المصدر نفسه.
وسيمثلون امام قاض فدرالي في كليفلاند الثلاثاء، وفقا للبيان.

واعلن المدعي الفدرالي ستيفن ديتلباخ ان quot;قرار الاتهام ينص على ان المتهمين اتخذوا اجراءات محددة ودقيقة لتنفيذ اعتداء ارهابيquot;. واضاف ان المشتبه فيهم سيلاحقون بـquot;تهم مبنية، ليس على تصريحاتهم او قناعاتهم، وانما على مخططاتهم الخاصة واعمالهمquot;.