إيلاف من المنامة: قال مراسل بي بي سي فرانك جاردنر معلقًا على لقائه بالمعارض البحريني عبدالهادي الخواجة إن الأخير ليس على سرير الموت، وهو واع لما حوله، وكان يجلس على حافة سريره، وغرفته نظيفة ومتطورة وعملية.

عبدالهادي الخواجة مع مراسل البي بي سي خلال لقاء صحافي

وأضاف فرانك جاردنر إن الخواجة أكد له أن الرعاية التي يتلقاها جيدة، وهو يتناول السوائل، ولا يمارس الإضراب الكامل عن الطعام، بل إضراب متقطع أو إضراب منظم quot;managed hunger strikequot;، كما يتناول أيضًا مقويات مغذية بشكل منتظم.

وأبلغ الخواجة فرانك جاردنر بأنه كان يستطيع المشي خلال الأيام الثلاثة الأخيرة. وقال المراسل إن الخواجة بدا نحيفًا، لكنه متبنه. ونقلت البي بي سي عن العاملين في المستشفى أن الخواجة يلقى معاملة الشخصيات المهمة، وأنهم محبطون من التقارير الصادرة من مؤيديه، والتي تقول إنه يلقى معاملة سيئة.

ونشرت وسائل الإعلام الاجتماعي صورة للخواجة وهو يتحدث لمراسل البي بي سي، ويظهر في الصورة وهو في وضع جيد على سريره، نافيًا ما رددته الجمعيات بشأن خطورة وضعه الصحي.

ويقضي الخواجة حكمًا بالسجن مدى الحياة منذ الحكم عليه في نيسان/ أبريل الماضي بتهمة الاشتراك في مخطط لقب نظلم الحكم، إثر القبض عليه بعد تفجّر احتجاجات شعبية مناهضة للحكم الملكي في البلاد في العام الماضي. وحكم بالسجن في القضية عينها على نحو عشرين شخصية معارضة أخرى.

واعتبرت محكمة أمن دولة خاصة في البحرين مشاركة quot;المدانينquot; في الانتفاضة الشعبية في العام الماضي مخالفة للقانون. في وقت دعت منظمة العفو الدولية السلطات البحرينية إلى الإفراج عن الخواجة. وقالت المنظمة إن لديها معلومات تشير إلى أنه يتعرّض للتعذيب في السجن، وطالبت المنظمة البحرين بالافراج عن الخواجه فورًا ومن دون شروط.