عدن: قتل خمسة اشخاص يعتقد انهم من عناصر تنظيم القاعدة عندما اطلقت طائرة اميركية من دون طيار صاروخين على عربتين كانتا تقلان عناصر من التنظيم بالقرب من مأرب، حسب زعيم قبلي.

واضاف ان quot;طائرة اميركية من دون طيار اطلقت صاروخين على عربتين ما ادى الى مقتل خمسة من عناصر القاعدةquot; بالقرب من قرية الحصون على مشارف مأرب على بعد 170 كلم شرق العاصمة صنعاء. واكد شهود عيان اخرون الهجوم.

وياتي هذا الهجوم بعد وقت قليل من هجوم اخر شرقا بالقرب من شبوة حيث قتل ستة يعتقد انهم من تنظيم القاعدة في غارة بطائرة اميركية مماثلة، طبقا لمسؤول محلي، مع تصاعد الغارات الاميركية بهذه الطائرات وبدء هجوم للجيش اليمني لاستعادة السيطرة على مدينة زنجبار من ايدي مسلحي القاعدة.

والاحد الماضي ادت غارة جوية شرق اليمن الى مقتل فهد القصع القيادي في تنظيم القاعدة والمطلوب لعلاقته بتفجير المدمرة يو اس اس كول في العام 2000.

هجوم واسع للجيش اليمني للسيطرة على معقل للقاعدة
من جهة أخرى شنت القوات اليمنية هجوما واسعا السبت لاستعادة مدينة زنجبار الجنوبية التي يسيطر عليها مسلحو القاعدة منذ عام، ما اسفر عن مقتل 12 شخصا، بحسب مصادر عسكرية ومحلية.

وقال المسؤول العسكري ان quot;هجوما واسعاquot; بدأ من ثلاث جبهات بدعم من القوات الجوية والبحرية اليمنية، مضيفا ان وزير الدفاع محمد ناصر احمد يشرف على العمليات من مكان قريب.

واوضح ان quot;وزير الدفاع يشرف على الخطة العسكرية لاستعادة السيطرة على مدينة زنجبار وبلدة جعار المجاورة من ايدي مسلحي القاعدةquot;.

واكد ان اثنين من عناصر الجيش احدهما برتبة عقيد، قتلا في القتال، بينما اصيب 12 اخرون.

وذكر مصدر قبلي في بلدة جعار التي ينقل المسلحون مصابيهم اليها، ان ستة من مقاتلي quot;انصار الشريعةquot; المرتبطين بالقاعدة قتلوا كذلك في الهجوم.

وكان مسلحو القاعدة سيطروا على زنجبار، عاصمة محافظة ابين، في ايار/مايو الماضي. كما سيطروا على مدينة جعار وغيرها من مناطق المحافظة.

وقال المسؤول العسكري ان وحدات عسكرية هاجمت جعار كذلك من الغرب، مضيفا ان القوات وصلت الى منطقة كاداما على مشارف المدينة.

واضاف المصدر القبلي ان ثلاثة من مسلحي القاعدة ومدنيا قتلوا واصيب ثلاثة مدنيين في غارات جوية على جعار صباحا.

وقال مسؤول عسكري اخر ان تلك الغارات جاءت لتمهيد الطريق للجنود المتقدمين نحو جعار.