بوكافو: اصيب 11 من عناصر بعثة الامم المتحدة في جمهورية الكونغو الديموقراطية بالرصاص الاثنين في اقليم جنوب كيفو (شرق) المضطرب عندما اطلق قرويون النار باتجاههم احتجاجا على عدم تدخل قوة الامم المتحدة خلال الهجمات الدامية التي نسبت الى القوات الديموقراطية لتحرير رواندا.

وقال المتحدث باسم البعثة في كينشاسا مانوجي مونوباي لفرانس برس quot;ليلة امس هاجم مسلحو القوى الديموقراطية لتحرير رواندا بلدة كاناميغا وصباح اليوم تظاهر الاهالي حول قاعدة متنقلة للقوة الدولية في بونياكيري التي تبعد ثلاثة كيلومترات عن كاناميغا لانهم يرون ان القوة الاممية لم تفعل شيئا للدفاع عنهمquot;.

واستنادا الى المتحدث قتل ستة اشخاص خلال هجوم مسلحي القوى الديموقراطية على البلدة التي قاموا ايضا بنهبها.

واضاف quot;اطلقت من وسط هؤلاء المتظاهرين عيارات نارية على قواتنا ما ادى الى اصابة 11 منهم بينهم اثنان اصابتهما خطيرة. ولم ترد قواتنا على اطلاق النار لتفادي وقوع مذبحة ولجأت الى ضبط النفسquot;.

واشار الى عدم التعرف على هوية مطلقي النار وقال quot;هذا ما نريد معرفته: من من هؤلاء المتظاهرين المفترض انهم مدنيون كان مسلحا ليطلق النار علينا؟quot;.

وقال ناشط مدني في بونياكيري من بوكافو، عاصمة جنوب كيفو، ان عناصر من القوى الديموقراطية لتحرير رواندا هم الذين اندسوا بين المتظاهرين وquot;هاجموا معسكر قوة الامم المتحدة انتقاما لمقتل بعضهم قبل اسابيع في هذه المنطقةquot;.