بغداد: قتل شخص واصيب ستة اخرون بجروح اليوم الخميس اثر سقوط قذيفة هاون وسط بغداد التي تستضيف مفاوضات نووية بين ايران ومجموعة 5+1، حسبما أفادت مصادر أمنية وأخرى طبية عراقية.

وقال مصدر في وزارة الداخلية العراقية لوكالة فرانس برس ان quot;شخصا قتل واصيب ستة اخرون بجروح جراء سقوط قذيفة هاون منتصف النهار قرب احد الفنادق في منطقة البتاويينquot; التي يفصلها نهر دجلة عن المنطقة الخضراء المحصنة حيث تنعقد محادثات الدول الست الكبرى وايران.

واكد مصدر طبي في مستشفى ابن النفيس وسط بغداد تلقي جثة شخص ومعالجة ستة جرحى اصيبوا جراء سقوط القذيفة. وهذا الهجوم الثاني في بغداد منذ انطلاق المفاوضات النووية حيث اصيب امس الاربعاء اربعة اشخاص بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة قرب مسجد الخلفاء في منطقة اليرموك في الجانب الغربي من العاصمة.

ووقع الهجومان رغم اتخاذ قوات الامن العراقية اجراءات مشددة في عموم بغداد. وانتشر الالاف من عناصر الامن في مناطق متفرقة شمال وغرب وجنوب مدينة بغداد بهدف منع وقوع هجمات صاروخية او بقذائف الهاون ضد المنطقة الخضراء، حسبما اكد مصدر امني عراقي.

كما اشار المصدر الى اضافة عدد كبير من عناصر الامن الى نقاط التفتيش في عموم بغداد، دون الاشارة الى تفاصيل اكثر. ورغم انخفاض معدلات اعمال العنف التي بلغت ذروتها بين 2006 و2008، لا يزال العراق يشهد هجمات يومية، وقد قتل 126 شخصا في هجمات متفرقة خلال شهر نيسان/ابريل الماضي.