صنعاء: أكد وزير الدفاع اليمني اللواء الركن محمد ناصر أحمد أن المرحلة الراهنة التي تمر بها بلاده تتطلب بناء قوات مسلحة نوعية قادرة على الإيفاء بالتزاماتها الوطنية وأداء أدوارها ومهامها العسكرية الدفاعية والأمنية بكفاءة عالية واقتدار كبير ومواجهة كل التحديات المحدقة بالوطن.

جاء ذلك خلال ترؤس اللواء الركن محمد ناصر اليوم اجتماعًا للفريق الفني العسكري المكلف بإعداد التصورات واتجاهات العمل وإعادة هيكلة القوات المسلحة والأمن.

وطالب ناصر ببذل مزيد من الجهود لتجاوز التحديات والإيفاء بكل الاستحقاقات الضامنة للبناء العسكري النوعي وإعداد قوات مسلحة كمؤسسة وطنية دفاعية حديثة ومتطورة والاستفادة من الخطط والهياكل والملكات السابقة وخبرات الأشقاء والأصدقاء في هذا الجانب العسكري.

من جهة أخرى أقرت لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار اليمنية بدء عملية النزول الميداني خلال اليومين المقبلين إلى عدد من الأحياء في العاصمة صنعاء لإزالة ما تبقى من المظاهر المسلحة.

وأبرزت اللجنة في اجتماع لها اليوم حرصها على إنجاز كل المهام الموكلة إليها، مطالبة الأطراف كافة بالإسراع لإخلاء أي مظاهر مسلحة وإخلاء أي مجاميع مسلحة من أي أحياء يتواجدون فيها.

ودعت اللجنة كذلك كل القوى السياسية والاجتماعية إلى التفاعل مع توجيهاتها والمسارعة في إخلاء المجاميع المسلحة كافة من أجل ترسيخ الأمن والاستقرار واستعادة الأوضاع الطبيعية في صنعاء وبقية المحافظات التي شهدت توترًا أمنيًا خلال الأزمة.