القدس: نشرت قوات الاحتلال الإسرائيلي كتيبة من حرس الحدود إلى جانب قوات الشرطة المنتشرة بكثافة منذ أكثر من أسبوع في الضاحية الجنوبية لمدينة تل ابيب، نتيجة لتصاعد العنف من قبل سكان هذه الضاحية ضد المهاجرين الافارقة.

وقال موقع صحيفة quot;يديعوت احرونوتquot; إن هذه الكتيبة نشرت في الضاحية التي باتت تشهد أحداث عنف متزايدة ضد المهاجرين الافارقة، خاصة في اعقاب التظاهرة العنيفة السبت الماضي، والتي شهدت اعتداءات على المهاجرين وتخريب في ممتلكاتهم، ما استدعى نشر قوات كبيرة من الشرطة، والتي باتت لا تكفي لوقف العنف المتزايد من قبل الاسرائيليين، ما دفع قيادة الشرطة إلى اتخاذ قرار بنشر كتيبة من حرس الحدود في هذه الضاحية.

واضاف ان هذه القوات سوف تنتشر بين المهاجرين والاسرائيليين لمنع الاحتكاك بين الطرفين واندلاع احداث عنف، خاصة في ظل تصاعد التحريض في اسرائيل، والذي وصل إلى وصف المهاجرين بـquot;السرطانquot; من قبل بعض اعضاء الكنيست الاسرائيلي.

ويبدو ان اسرائيل تحاول من خلال هذه الخطوة إعطاء مسكن quot;الاكمولquot; إلى هذه المشكلة، التي باتت تؤرق رئيس الحكومة الاسرائيلية ومعظم الاحزاب الاسرائيلية، فقد سبق واعتبر نتنياهو أن تزايد اعداد المهاجرين الافارقة سوف يهدد بشكل جدي يهودية الدولة.