القاهرة: أكد محمد كامل عمرو وزير الخارجية المصري على أهمية مشاركة جميع الأطراف اللبنانية فى الحوار الوطني، الذي دعا إليه الرئيس اللبناني ميشال سليمان، مجددا التأكيد على دعم مصر للبنان ولضرورة تجنيبه انعكاسات الأوضاع فى سوريا.

وأعاد الوزير محمد عمرو خلال لقائه اليوم مع وليد جنبلاط رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني التأكيد على موقف مصر الرافض لاستهداف المدنيين أو محاولة حل الأزمة عسكرياً، ودعوتها المعارضة السورية إلى توحيد صفوفها وتقديم رؤية موحدة إلى العالم الخارجي.

من جهته صرّح جنبلاط عقب اللقاء بأنه استعرض مع وزير الخارجية المصري الوضع علي الساحه العربية والوضع اللبناني، وأهمية تلبية دعوة الرئيس سليمان للحوار.

وقال في هذا الصدد quot;إنه من الأفضل أن نذهب إلى الحوار حتي بدون شروط، فمن الأفضل أن يلتقي اللبنانيون على الحد الأدني كي يخلق هذا الأمر مناخًا إيجابيًا حتى لا ننزلق في تصريح هنا وتصريح هناك وتتوتر الأجواءquot;، نافيًا أن تكون مصر تقدمت بمقترحات لجمع الفرقاء اللبنانيين.
وبشأن المطالبات برحيل الحكومة اللبنانية، تساءل رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي في هذا الصدد عن البديل، وقال quot;نحن نعيش في بلد اسمه لبنانن ولسنا في اسكندنافيا، نعيش في بلد معقد، وهناك مشاكل كبيرةquot;.