بغداد: قتل أحد أفراد الشرطة العراقية خلال اشتباك مع مهربين مسلحين عند الحدود العراقية السورية، بحسب ما اعلنت وزارة الداخلية العراقية اليوم الخميس على موقعها. واعلنت الوزارة quot;استشهاد احد افراد شرطة لواء حدود مدينة ربيعة في الموصل (350 كلم شمال بغداد)quot; المحاذية للحدود مع سوريا.

واضافت ان quot;الشرطي الشهيد سقط اثر مصادمات مع مجموعة من المهربين المسلحين الذين يعبرون جانبي الحدود بين العراق وسورياquot;، من دون ان تعلن عن تاريخ الحادث وعما اذا كان المهربون يعبرون من سوريا الى العراق او بالعكس. كما لم تكشف الوزارة عن طبيعة المواد التي كان يهربها هؤلاء.

ويشترك العراق مع سوريا بحدود تمتد لحوالى 600 كلم، يقع معظمها في محافظتي نينوى والانبار. واعلن مسؤولون عراقيون في الاشهر الماضية ان هناك حركة تهريب للسلاح والمقاتلين باتجاه سوريا، التي كانت تتهم في السابق بانها قدمت دعما ماليا وعسكريا ولوجستيا لجماعات quot;جهاديةquot; متمردة في العراق.

وكانت قوات حرس الحدود العراقية التي تتمركز قرب الحدود الغربية مع سوريا دخلت في حالة استنفار مساء السبت بعد اندلاع اشتباكات ووقوع انفجارات في الجانب السوري، بحسب ما افادت مصادر امنية.