روما: سجل المعهد الوطني لعلوم الزلالزل والبراكين في ايطاليا هزة أرضية جديدة بقوة 4.5 درجة على مقياس ريختر عند السادسة صباح الاربعاء على عمق 25.6 كلم في ساحل رافينا في اقليم إميليا رومانيا في شمال شرق البلاد.

هذا ولم يتم تسجيل اية خسائر مادية او بشرية سوى حالات quot;رعبquot; نقلتها مكالمات هاتفية من جانب سكان المنطقة مع خدمة الطوارئ. وقالت مصادر في الدفاع المدني ان quot;الكل كان يسأل عبر المكالمات الهاتفية عما يمكن عمله، ولكن لم يطلب احد التدخل لوقوع أضرارquot;، منوهة بأنه quot;جار التحقق من سلامة الأبنية، خاصة القديمة، ولكن حتى الآن لا توجد خسائرquot;.

وضرب منطقة إميليا رومانيا زلزالان قويان خلال عشرة أيام، الشهر المنصرم بمقدار 5.9 و5.8 درجة على مقياس ريختر، مما تسبب في 24 حالة وفاة. وسجل المعهد مئات الهزات الإرتدادية شعر السكان بالكثير منها، مما زاد من حالة الرعب.

كما سُجلت خسائر عدة في الأبنية الأثرية، اشهرها برج دي نوفا، الذي إنهار في اول الشهر الجاري. وكانت المدينة الأكثر تضررًا هي مودنا خلال الفترة الماضية، لتنتقل هزة اليوم مركز الزلزال شرقا الى مدينة رافينا، التي كان قد لجأ اليها الكثير من المشردين، حيث ما زال يعيش الآلاف من السكان في خيام الدفاع المدني.