ملهم الحمصي: تواترت المعلومات الواردة من مدينة الحفة الساحلية التابعة إدارياً لمحافظة اللاذقية أن الجيش الحر استولى، بعد اشتباكات عنيفة جرت أمس وصباح اليوم، على مبنى المخابرات والأمن الجنائي، بعد انشقاق مدير المنطقة، وهو عقيد، وانشقاق النقيب رئيس القسم الخارجي، والمقدم معاون رئيس الشرطة.

وأفادت معلومات ميدانية واردة من المدينة المحاصرة أن القصف بالمروحيات لا يزال مستمراً، وحتى الآن سقط 9 شهداء، و15 جريح، وأن هناك انشقاقات كبيرة من عناصر الشرطة والجيش، وأن الطائرات تقوم بإطلاق الرصاص الكثيف.

وفي بيان تلقت quot;إيلافquot; نسخة منه، أكد المكتب الإعلامي في المجلس الوطني السوري quot;أن نحو 100 سيارة عسكرية ومدنية تقلّ عناصر من quot;شبيحةquot; النظام السوري يحيطون الآن بمدينة الحفة قضاء اللاذقية (30 ألف نسمة)، ويستعدون لاقتحامها بغية ارتكاب مجزرة مروّعة فيها، كما حصل في مدينة الحولة بتاريخ (25 أيار/ مايو)quot;.

وكان النظام شرع منذ صباح الثلاثاء (05 حزيران/ يونيو) بحملة قصف شديدة أدت إلى هدم عدد من المنازل على رؤوس ساكنيها، مما أدى إلى استشهاد قرابة 17 مدنياً وجرح عشرات آخرين.

ودعا المجلس الوطني السوري فريق المراقبين الدوليين إلى التحرك العاجل إلى مدينة quot;الحفةquot;، ويؤكد أنه يجري اتصالات مكثفة مع جامعة الدول العربية والأمم المتحدة في هذا الشأن.