الجزائر: غادرت محامية عائلة محمد مراح قاتل سبعة اشخاص في تولوز ومونتوبان (جنوب غرب فرنسا) الجمعة الجزائر متوجهة الى باريس ومنها الى تولوز لرفع دعوى قضائية ضد القوات الخاصة الفرنسية التي قتلت محمد مراح بعد حصاره في بيته، كما افاد والد محمد مراح لوكالة فرنس برس.

وقال محمد بن علال مراح لوكالة فرنس برس quot;رافقت المحامية زهية مختاري الى مطار الجزائر وقد غادرت الى باريس صباح اليوم الجمعة ثم تنتقل بالقطار الى تولوزquot; السبت.

واوضح والد محمد مراح ان quot;المحامية سافرت بمفردهاquot; رغم انها اجلت سفرها عدة مرات ليتمكن باقي المحامين الذين التحقوا بها من تحضير انفسهم للسفر.

وستبدأ المحامية اجراءات رفع الدعوى quot;الاثنين على الارجحquot;، بحسب محمد بن علال.

وقتل محمد مراح في 22 اذار/مارس بعد حصار دام ثلاثين ساعة في بيته بتولوز (جنوب غرب فرنسا) واعترف بقتل ثلاثة اطفال ومدرس يهودي وثلاثة عسكريين بين 11 و19 آذار/مارس في تولوز ومونتوبان.

واكد بن علال مراح انه quot;سينتقل الى فرنسا عند تحديد تاريخ جلسة المحاكمة لحضورها ولا يفكر في السفر حالياquot;.

واضاف ان التغييرات السياسية التي عرفتها فرنسا منذ الحادثة مع انتخاب رئيس جديد وتشكيل حكومة تجعله quot;متفائلاquot;. وقال quot;رب العالمين يعلم اننا لم نقم باي مكروهquot;.

وكانت المحامية زهية مختاري اكدت ان بحوزتها شريطين مصورين يثبتان تعرض مراح quot;لعملية تصفيةquot; من قبل القوات الخاصة quot;حتى لا تظهر الحقيقةquot;.

واكدت ان الشريطين المصورين اثناء الحوار بين مراح والقوات الخاصة quot;متشابهان، مدة كل واحد نحو 20 دقيقة يظهر فيهما محمد مراح وهو يقول +لماذا تقتلونني ... انا بريء+quot;.

وقالت المحامية انها quot;ستطالب بالتحقيق مع ثلاثة اشخاص احدهم مسؤول في المخابرات الفرنسية والآخران عميلان في نفس الجهاز، كانوا يتعاملون مع محمد مراح وهم السبب المباشر في +توريطه+ في هذه العملياتquot;.

وكشفت مختاري ان المحامية الفرنسية ايزابيل كوتان بير ستساعدها في اجراءات الدعوى بحكم معرفتها بمجريات القضات الفرنسي.

وايزابيل كوتان بير هي محامية وزوجة الفنزويلي ايليتش راميريز سانشيز المعروف بquot;كارلوسquot; الذي يقضي عقوبة السجن مدى الحياة في فرنسا لقتله شرطيين اثنين ومخبرا للشرطة في باريس في 1975.