أنهى وزير الدفاع السعودي الأمير سلمان بن عبدالعزيز اليوم زيارة لمملكة اسبانيا بدعوة من وزير الدفاع الأسباني بدرو مورينيس اولاتي في مقر وزارة الدفاع بمدينة مدريد، مبينا أن فوائده ستنعكس على تعزيز العلاقات بين الدولتين.


الرياض:أنهى وزير الدفاع السعودي الأمير سلمان بن عبدالعزيز اليوم زيارة لمملكة اسبانيا بدعوة من وزير الدفاع الأسباني بدرو مورينيس اولاتي في مقر وزارة الدفاع بمدينة مدريد.

واستقبل الملك خوان كارلوس ملك مملكة إسبانيا في قصر زار زويلا في مدريد الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع.

فيما عبر وزير الدفاع الأسباني عن ترحيبه بزيارة الأمير سلمان بن عبدالعزيز لمملكة أسبانيا مثنيا على ما تشهده العلاقات الثنائية السعودية والأسبانية من تطور في جميع المجالات، مؤكدا حرص أسبانيا على استمراريتها ودعمها من خلال تواصل اللقاءات والزيارات بين مسؤولي البلدين.
بدوره، قال الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع: quot;أحييكم تحية طيبة مباركة في هذا اللقاء الهام وأنا أزور مملكة أسبانيا الصديقة هذه الزيارة التي تأتي مكملة للقائي بمعاليكم في المملكة العربية السعودية في الشهر الماضيquot;.
كمل بحث خلال الزيارة مع رئيس الحكومة الأسبانية ماريانو راخوي أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين، واستعراض مجمل الأحداث على الساحتين الإقليمية والدوليةوتفقد الأمير سلمان سفارة السعودية بإسبانيا.
ونوه خلالها الأمير منصور بن خالد بن فرحان السفير السعودي بتميز العلاقات بين السعودية ومملكة أسبانيا على مدى عقود بالصداقة والتعاون الوثيق في جميع المجالات، مؤكداً أهمية الرؤية للعاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود والملك خوان كارلوس في استمرار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والدور الكبير لوزير الدفاع في تقوية أواصر التعاون والمصالح المشتركة بين المملكتين.
وفي نهاية زيارته، أعرب الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع عن سعادته بما حققته زيارته لأسبانيا من نتائج مثمرة ستعود بالفائدة على البلدين. مؤكداً تطابق الرؤى والمواقف في كل ماتمت مناقشته وبحثه بين الجانبين خلال الاستقبالات والاجتماعات مع المسئولين الأسبان .
وأشار إلى أن مايميز علاقتنا الثنائية مع اسبانيا هو quot;الارتباط الوثيق بين قيادتي البلدين وشعبيهما من صداقات حميمة مما يجعلنا نحرص على توثيق هذه العلاقات الراسخة في جميع المجالات ومن أبرزها المجالات الدفاعية من خلال اللقاءات والزيارات بين مسئولي البلدينquot;.

بداية الزيارة

مراسم الاستقبال للأمير سلمان

خلال لقاء الأمير سلمان مع الملك الاسباني ووزير الدفاع

الملك خوان كارلوس يستقبل الأمير سلمان

قبيل اجتماع عقده مع رئيس الحكومة الاسبانية

حفل استقبال للأمير سلمان بالسفارة السعودية بمدريد

نهاية الزيارة