بروكسل: نقلت وسائل اعلام محلية عن وزارة الداخلية البلجيكية قولها إن مستوى الإنذار سيبقى مرتفعاً في مختلف أنحاء البلاد بسبب استمرار مخاطر التهديد الإرهابي.

وأشارت إلى أن رسائل quot; تهديد إرهابية جديدةquot; قد وصلت إلى قوات الشرطة اليوم في العاصمة بروكسل، quot;وردت من أشخاص ينتمون إلى خلايا إسلامية متشددة متواجدة في هولندا وألمانيا وبريطانيا، تتوعد بشن هجمات ضد قوات الشرطة وأهداف محددة في أنحاء البلادquot;، حسبما تم نقله عن مصادر وزارة الداخلية.

وأوضحت مصادر الشرطة أن التهديدات التي وصل بعض منها صباح اليوم إلى مقار شرطة في العاصمة، دفعت المسؤولين إلى الابقاء على مستوى الإنذار مرتفعاً في كل أنحاء البلاد تحسباً لأحداث عنف، على خلفيات إسلامية، كما حدث في الأسبوع الماضي في أحد أحياء العاصمة، حيث التواجد الإسلامي الكثيف، وتم توجيه أصابع الإتهام إلى الخلية المتطرفة المسماة quot;الشريعة في بلجيكاquot;.

وتؤكد المصادر أن تعزيزات من قوات الشرطة تتواجد في محيط المباني الحكومية في العاصمة وبعض المدن الكبرى، quot;كما يلاحظ تواجد مكثف لقوات الشرطة في الأماكن العامة ومحطات المترو، وفي عدد من الشوارع والأحياءquot;، وفق المصادر نفسها.

ويذكر أن شخصاً آتيًا من فرنسا، ويدعي مناصرته لخلية الشريعة في بلجيكا، كان قد أقدم قبل يومين على طعن شرطيين في العاصمة، ما أثار موجة استنكار شعبية واسعة. وكشفت التحقيقات عن أن الشخص المذكور أقدم على فعلته quot;احتجاجاً على طريقة معاملة السلطات البلجيكية للمسلمينquot; في البلاد.