رام الله: أفادت مصادر متطابقة ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيزور الاراضي الفلسطينية في 26 حزيران/يونيو على ان يلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس. وقال ممثل روسيا الاتحادية لدى السلطة الفلسطينية الكسندر روداكوف الثلاثاء للاذاعة الرسمية انه quot;يجري التحضير لزيارة سيقوم بها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى فلسطين في السادس والعشرين من هذا الشهرquot;.

واوضح روداكوف ان quot;الرئيس بوتين سيبحث خلال الزيارة مع الرئيس محمود عباس تطورات الوضع الراهن كما سيفتتح في بيت لحم مركزا ثقافيا روسياquot;. وجاءت تصريحات السفير الروسي بمناسبة احتفال نظم في مقر السفارة الروسية في رام الله في اليوم الوطني الروسي.

واكد روداكوف ان quot;العلاقات الفلسطينية الروسية تاريخية وقديمة ومتينة وروسيا تعمل ما في وسعها لتطويرها في كل المجالاتquot;. كما اكد ان quot;روسيا ستستمر في مساعيها لايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على أراضي العام 1967 وعاصمتها القدس الشرقيةquot;.

بدوره، اكد مسؤول فلسطيني لوكالة فرانس برس ان quot;بوتين سيزور الاراضي الفلسطينية وسيلتقي الرئيس عباس ويفتتح فعاليات الاسبوع الثقافي الروسي في فلسطين والمركز الثقافي الروسي في بيت لحمquot;. واعتبر المسؤول الفلسطيني الذي فضل عدم ذكر اسمه ان quot;هذه الزيارة تعتبرا دعما سياسيا كبيرا للسلطة الفلسطينية وللرئيس محمود عباس من قبل روسيا ورئيسهاquot;.