عمان: بعث العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني الاثنين برقية تهنئة للرئيس المصري محمد مرسي بانتخابه رئيسا، متمنيا تحقيق ما يصبو له الشعب المصري من تقدم وازدهار، على ما افاد الديوان الملكي في بيان.

وبحسب البيان، الذي تلقت فرانس برس نسخة عنه، بعث عاهل الاردن ببرقية تهنئة الى مرسي مهنئا quot;بالثقة التي اولاه اياها الشعب المصري الشقيق بانتخابه رئيساquot;، متمنيا quot;للشعب المصري الشقيق تحقيق ما يصبو اليه من تقدم وازدهارquot;.

واكد الملك quot;الحرص على المضي قدما في تعزيز وتمتين علاقات التعاون الثنائي في الميادين كافة والارتقاء بها الى مجالات اوسع بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين والبلدين الشقيقين وبما يسهم في تفعيل التعاون العربي والاسلاميquot;.

وكانت الحكومة الاردنية ابدت الاحد ترحيبها بquot;خيار الشعب المصريquot; مشيدة بنجاح quot;العملية الانتخابيةquot; التي اسفرت عن فوز مرسي بالرئاسة.

وعبرت عن تمنياتها quot;لمصر الشقيقة بترسيخ الامن والاستقرار وتحقيق المزيد من الازدهار وما يصبو اليه الشعب المصري من تقدم ورفاهquot;.

واعلنت اللجنة الانتخابية العليا بعد ظهر الاحد فوز مرسي مرشح حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الاخوان المسلمين بنسبة 51,73% على منافسه اخر رئيس وزراء لمبارك احمد شفيق الذي حصل على 48,27 بالمئة من الاصوات.

وبلغت نسبة المشاركة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية يومي 16 و17 حزيران/يونيو الحالي 51,8 في المئة.