بيروت: وصفت القيادة العامة للجيش السوري الحر في الداخل مؤتمر المعارضة السورية الذي تنظمة الجامعة العربية في القاهرة يومي الاثنين والثلاثاء بانه quot;مؤامرةquot;، مشددة على ان الهدف ليس تنحية الرئيس السوري بشار الاسد بل quot;اسقاط النظام برمتهquot;.

وقال الناطق الرسمي باسم القيادة المشتركة للجيش السوري الحر في الداخل العقيد الطيار الركن قاسم سعد الدين في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه الاثنين quot;نعلن مقاطعتنا ورفضنا المشاركة في المؤتمر المؤامرة الذي يعقد في القاهرة للمعارضة السوريةquot;.

ولفت الى ان quot;المؤامرة التي تعقد في القاهرة تنص وبشكل مريب على رفض التدخل العسكري الدولي لإنقاذ شعبنا وحمايته بل وتتجاهل قضايا غاية في الأهمية منها مسألة فرض المناطق الآمنة المحمية من المجتمع الدولي والممرات الإنسانية والحظر الجوي وتسليح ودعم الجيش السوري الحر في الداخلquot;.

واضاف البيان ان مؤتمر القاهرة يأتي quot;عقب المقررات الخطيرة لمؤتمر جنيف التي تصب كلها في خانة إنقاذ النظام (السوري) والدخول في حوار معه وتشكيل حكومة مشتركة مع قتلة أطفالنا وأبنائنا من حكومة الحرب التي أنشأها المجرم بشار الأسدquot;.

ورفضت القيادة بشكل قاطع quot;اي شكل من اشكال الحوار والتفاوض مع العصابة القاتلة المجرمةquot;، مؤكدة ان quot;السوريين لم يدفعوا الآلاف من دم الشهداء فقط مقابل تنحية الأسد من السلطة بل لإسقاط النظام برمته بكل أركانه ورموزهquot;.

وكان المجلس الوطني السوري اعلن في بيان الاحد ان مؤتمر جنيف الدولي الذي انعقد مساء السبت افتقر الى quot;آلية واضحة للعمل وجدول زمني للتنفيذquot;.

واكد المجلس أن quot;أي مبادرة لا يمكن أن تحوز على رضى الشعب السوري ما لم تتضمن صراحة تنحي بشار الأسد والطغمة المحيطة بهquot;، مشددا على ان quot;سوريا الجديدة ستكون على قطيعة كاملة مع الاستبداد والفسادquot;.

وتنظم الجامعة العربية في القاهرة الاثنين والثلاثاء مؤتمرا يهدف الى توحيد المعارضة ضد نظام الرئيس السوري بشار الاسد.