بيروت:نفى الرئيس اللبناني، ميشال سليمان، أي انتشار لـquot;الجيش السوري الحرquot;، المنشق عن الجيش السوري النظامي، في الأراضي اللبنانية.

وقال سليمان في لقاء صحفي عقب اجتماعه مع نظيره الفرنسي، فرانسوا هولاند، بقصر الإليزيه في باريس مساء أمس إن quot;الجيش السوري الحرquot;، الذي يقود عمليات ضد قوات بشار الأسد، ليس له انتشار في لبنان، خاصة في شمال البلاد على الحدود مع سوريا.

وعن قرار الحكومة اللبنانية بوقف تقديم المساعدات للاجئين السوريين في لبنان، وما إذا كان طلب من فرنسا مساعدات لهم، قال سليمان: quot;طلبنا مساعدات للجيش اللبناني... أما مساعدة اللاجئين السوريين فلبنان لا يستطيع تحمل عبء هذه المساعداتquot;.

وكانت الحكومة اللبنانية أعلنت، أمس، التوقف عن تغطية نفقات العلاج للجرحى السوريين الذين يعبرون إلى لبنان بسبب ارتفاع التكاليف.

وعلق على ذلك الأمين العام للهيئة العليا للإغاثة في لبنان، إبراهيم بشير، بأن كلفة توفير الرعاية الطبية للسوريين تجاوزت مليون دولار شهريا بعدما كانت حوالي 200 ألف دولار قبل أشهر قليلة.

وبحسب المفوضية العليا السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فإن عدد النازحين السوريين إلى لبنان ارتفع من 26 ألف إلى 28 ألف نازح الشهر الماضي.

وقال الرئيس اللبناني إنه أبلغ نظيره الفرنسي بأن الوضع في سوريا quot;متجه نحو الديمقراطيةquot;، وأنه يجب إبعاد العنف عن سوريا، ومساعدتها في وضع دستور يقبل به كل السوريين، مع رفض أي تدخل عسكري دولي في الأزمة السورية.

ومن جانبه أكد الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، على quot;التزام فرنسا القوي لدعم الجيش اللبناني وتجهيزه.. وضرورة العمل على تحييد لبنان عن أي محاور أجنبية، وتجنيبه أي تداعيات لما تشهده الدول المحيطةquot;.

وأضاف في لقاء مع عدد من الصحفيين عقب مغادرة الرئيس سليمان قصر الإليزيه إنه فيما يخص الوضع في سوريا فإنه quot;يجب الاستمرار بالضغط على النظام السوري للوصول إلى الحل السياسي المنتظرquot;.