كاميرون يحذر من الانتظار للتفاوض من اجل السلام

كابول: حذر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الخميس في كابول متمردي طالبان من ان اختيارهم المزيد من الانتظار قبل التفاوض من اجل السلام لن يكون مجديا لان المجتمع الدولي سيستمر في دعم الحكومة الافغانية بعد رحيل قوات حلف شمال الاطلسي نهاية 2014.

واشاد كاميرون بنتائج المؤتمر الدولي في طوكيو الذي جدد تاكيد التزام المجتمع الدولي بدعم افغانستان بعد 2014.

وقال رئيس الوزراء البريطاني خلال مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس الافغاني حميد كرزاي ان quot;ذلك يبعث برسالة واضحة الى طالبان مفادها ان انتظار رحيل القوات الاجنبية نهاية 2014 لن يكون مجديا، لاننا سنبقى داعمين واصدقاء مخلصين لافغانستان بعد ذلك التاريخquot;.

واضاف quot;بالتالي هذه هي الان اللحظة المناسبة للجميع للمشاركة في عملية سياسية سلمية في افغانستانquot;.

والتقى كاميرون الذي وصل الثلاثاء الى افغانستان، القوات البريطانية المنتشرة في الجنوب قبل تحوله الى العاصمة الافغانية حيث سيجتمع خصوصا بالرئيس الافغاني ورئيس الوزراء الباكستاني رجاء اشرف.

من جانبه قال كرزاي الذي بدا اكثر ليونة مع جارته باكستان التي كان في الماضي اتهم سلطاتها بدعم طالبان للدفاع عن مصالحها الاستراتيجية ان quot;هذا اللقاء سيتيح رؤية كيف يمكننا ان نكثف دور باكستان في عملية السلام بافغانستانquot;.

وتستعد بريطانيا التي تملك ثاني اكبر قوة بعد الولايات المتحدة، في افغانستان، مثل باقي الدول المشاركة في قوة الحلف الاطلسي في افغانستان ، لسحب قواتها المقاتلة بحلول نهاية 2014.

وستسحب هذا العام 500 جندي من قواتها التي يبلغ عديدها 9500 جندي، بحسب كاميرون الذي قال انه على ثقة من ان قواته ستترك خلفها مناطق quot;مؤمنة ويسودها السلامquot;.