سول: هددت كوريا الشمالية اليوم الثلاثاء بتعزيز قدرتها النووية بدعوى مواجهة الولايات المتحدة الأميركية متهمة واشنطن بالسعي إلى إسقاط النظام الكوري الشمالي الشيوعي.

ونقلت وكالة انباء quot;يونهابquot; الكورية الجنوبية عن متحدث باسم الخارجية الشمالية قوله إن بلاده ستواجه بشدة اية محاولات اميركية للاعتداء على بيونغ يانغ.

ورأى المتحدث انه في حين تتحدث واشنطن عن التنمية ومستوى المعيشة للدول الاخرى تقوم بعرقلة التنمية الاقتصادية لكوريا الشمالية وتقوّض عملية تحسين حياة الشعب الكوري الشمالي عن طريق فرض العديد من العقوبات بصورة بشعة ومستمرة بحسب قوله.

واضاف أنه quot;بالنسبة إلى ما يتم تداوله بأن كوريا الشمالية ستكون افضل عقب تخليها عن اسلحتها النووية اود ان اذكر الولايات المتحدة بأن الذئب دائما يقول للكبش انه لن يؤكل اذا تخلى عن قرونهquot;.

واكدت الخارجية الكورية الشمالية انها لا تحتاج الدعم الاميركي لتنمية بلادها واقتصادها، مشددة على مواصلة تطوير برامجها النووية، وكذلك سعيها إلى بناء اقتصاد قوي. تأتي التهديدات الكورية الشمالية بعد تصريحات الرئيس الاميركي باراك اوباما، التي قال فيها ان ايران وكوريا الشمالية لا يمكنهما تهديد العالم باسلحتهما النووية.